أسعار جميع اللاب توب ومنها لاب توب Dell واسعار لاب توب HP و اسعار اللاب توب المستعمل ومراكز صيانة اللاب توب , Laptops NEWS و افضل مكان اشترى منه لاب توب في مصر و أسعار اللاب توب HP في كارفور و ارخص لاب توب و اسعار اللاب توب لينوفو

الأحد، 3 أكتوبر 2021

أفضل الطرق لصيانة لابتوب اسوس ASUS

صيانة لابتوب اسوس

في هذا المقال سنعرض لكم كل ما يتعلق بصيانة لابتوب اسوس وكيفية التعامل مع تلك الأعطال التي قد تواجه المستخدمين وحلها بأفضل الطرق الممكنة، حيث تعتبر مشاكل اللابتوب بشكل عام من أكثر المشاكل التي قد تحتوي على بعض التعقيد في تصليحها.

ولكن في هذه المقالة سنتعرف على كيفية التعامل معها بأفضل شكل ممكن وإرجاع اللابتوب للعمل بالشكل الطبيعي الذي اعتدنا عليه بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح للحفاظ على اللابتوب الخاص بك، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال.

صيانة لابتوب اسوس

نعلم جميعًا سهولة تعرض اللابتوب بشكل عام للأعطال لذا قدمنا لكم هذا المقال باسم صيانة لابتوب اسوس والذي يحتوي على العديد من الأعطال التي تتعلق بلابتوب اسوس وكيفية التعامل معها وتصليحها بأفضل شكل ممكن كما نحرص على تقديم بعض النصائح التي يمكنكم العمل بها لإطالة العمر الإفتراضي للابتوب الخاص بكم، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال تابع معنا لمعرفة المزيد.

أعطال لابتوب اسوس

صيانة لابتوب اسوس

في هذه الفقرة سنعرض لكم بعض أشهر الأعطال التي تتعلق بلابتوب اسوس والتي واجهت العديد من الأشخاص مع تقديم طرق التعامل معها وتصليحها بأفضل طريقة ممكنة.

ومن هذه الأعطال ما يلي:

تجمد اللابتوب

وتعتبر هذه المشكلة من أشهر المشاكل المتعلقة بلابتوب اسوس ويتم التعرف عليها من خلال توقف الشاشة تمامًا عن العمل وأيضًا عدم تحرك الماوس ولا يوجد أي شكل من أشكال عمل اللابتوب.

وفي الغالب ما يكون المتسبب في وجود هذا العطل هو وجود مشكلة ما في برنامج النظام الخاص بلابتوب اسوس “ASUS”.

كما يمكن أيضًا أن تتم هذه المشكلة في اللابتوب نتيجة لعدم تناسب جهاز الرام مع جهاز اللابتوب أو حدوث خلل ما في معالج اللابتوب أيضًا.

وفي الغالب عندما تحدث هذه المشكلة يطرأ على ذهننا الحل الطبيعي لحل مشكلة في مختلف الأجهزة الإلكترونية وهو عمل “RESTART” للجهاز وإعادة تشغيله.

وفي الغالب ما يكون هذا الحل فعال كما أنه سريع ولكنه من الممكن أن يؤدي إلى مسح بعض الملفات الهامة ف اللابتوب والتي لم تقم بحفظها على الجهاز بعد.

وإن لم يعمل اللابتوب بعد إعادة التشغيل ففي هذه الحالة لابد أن تقوم بالضغط على  Alt وCtrl وDel بنفس التتابع فقد تؤدي هذه الطريقة إلى فك تجميد اللابتوب وإعادة عمله بالشكل الطبيعي.

شاشة سوداء

ويتم التعرف على هذه المشكلة بأن تفتح اللابتوب الخاص بك وتجد شاشة سوداء تمامًا مع وجود أصوات تخرج من اللاب توب والتي تدل على أن اللاب يعمل ولكن بدون شاشة.

وللتعامل مع هذا العطل كل ما عليك هو فصل اللاب توب وإخراج البطارية عن اللاب والضغط على زر الباور لمدة ثلاثة ثواني وذلك لإخراج الشخحنة الكهربائية منه.

وبعد الإنتهاء من هذه الخط\وة قم بتركيب الطارية مرة أخرى وعندما يبدأ اللاب توب في العمل تقوم بالضغط على زر f10 أو delete، وبعد هذه الخطوة سيتم ظهور شاشة البيوس بنسبة 50% وإذا ظهرت قم بإدادة الإعدادات إلى ضبط المصنع الإفتراضي.

سماع صفارة عند التشغيل

وفي الغالب ما يكون هذه المشكلة بسبب حدوث تلف في حجر البيوس والذي يمكنك تغييره بنفسك زلكن عليك أن تكون حزرًا كي لا تتسبب في تلف آخر، ومن الأفضل أن لا تغامر في حال كنت لم تتعامل مع هذه المشكلة من قبل وليس لديك الخبرة.

ارتفاع درجة الحرارة

وهذه المشكلة من أكثر الماكل التي قد تتعرض لها بسهولة، حيث يمكنك التعرض لتلك المشكلة عندما يتعرض اللاب توب الخاص بك لإختراق من قبل الفيروسات التي تسرع من تلقي الأوامر وبالتالي تعرض اللاب توب للسخونة.

لذا لابد أن تمتلك برنامج ضد الفيروسات للتعامل مع الفيروس الذي يتغلغل ويدخل إلى اللاب الخاص بك.

كما نحزر أيضًا من تشغيل اللاب توب الخاص بك على الفراش حيث يؤدي ذلك إلى التعرض لارتفاع كبير في درجاتا لحرارة مما قد يتسبب في حدوث العديد من الأضرار في اللاب توب.

نصائح للحفاظ على لاب توب ASUS

صيانة لابتوب اسوس

في هذه الفقرة سنعرض لكم بعض النصائح التي نرجوا منكم العمل بها لجعل اللاب توب الخاص بكم في أفضل حال ممكنة والقيام بعمله بأفضل طريقة.

ومن هذه النصائح ما يلي:

امتلاك برنامج مضاد للفيروسات

فكما وضحنا خلال المقال أن الفيروسات قد تتسبب في سخونة اللاب توب الخاص بك ولكن لا تتوهم وتعتقد أن تلك هي جميع المشاكل التي تتسبب بها الفيروسات، حيث تعد الفيروسات من أخطر الأشياء التي قد تلحق باللاب توب.

لذا لابد من امتلاك برنامج لحماية اللاب توب من هذه الفيروسشات والكشف عنها وفضحها قبل التغلغل للاب توب الخاص بك.

احمل اللاب توب من قاعدته

فهناك بعض الأشخاص الذي قد تقول عنهم مستهترين بعض الشيء وقد يحملون اللاب توب من الشاشة مما قد يتسبب بذلك يحدوث بعض الأضرار التي لا يمكن تصليحها على الإطلاق،
لذا لابد أن تحمل اللابتوب من القاعدة الخاصة به لتجنب التعرض لتلك الأعطال.

لا تسحب السلك من القابس أثناء التشغيل

وقد نعمم بشكل أكبر ونقول لا تقم بفصل اللاب توب بطريقة فير صحيحة مثل أن تضغط على زر التشغيل فجأة أو فصل التيار الكهرببي عن اللاب توب أثناء تشغيله، حيث أن هذه الخطوات قد تتسبب في حرق بعض الأجزاء الحساسة باللاب مما ينتج عنها العديد من الأضرار.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة لابتوب اسوس ونريد التوضيح على أن جهاز اللاب توب من أكثر الأجهزة الحساسة لذا لابد من المحافظة عليها بأفضل شكل ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات عشوائية