أسعار جميع اللاب توب ومنها لاب توب Dell واسعار لاب توب HP و اسعار اللاب توب المستعمل ومراكز صيانة اللاب توب , Laptops NEWS و افضل مكان اشترى منه لاب توب في مصر و أسعار اللاب توب HP في كارفور و ارخص لاب توب و اسعار اللاب توب لينوفو

الأحد، 17 أكتوبر 2021

أفضل الطرق لتصليح اللاب توب فى مصر

 تصليح اللاب توب فى مصر

في هذه المقالة سوف نتحدث عن تصليح اللاب توب فى مصر، حيث يكثر مستخدمي أجهزة اللابتوب في دولة مصر العربية وبالتالي فهم بحاجة لتلك المعلومات التي تختص بتصليح اللاب توب.

حيث نعرض لكم خلال هذه المقالة العديد من الأعطال التي واجهت الكثير من المستخدمين، مع عرض مفصل لكيفية التعامل مع تلك الأعطال بأفضل شكل ممكن والتخلص منها نهائيًا.

ليس هذا فحسب بل نعرض لكم خلال المقالة بعذ النصائح التي يمكنكم ببساطة العمل بها للحفاظ على اللابتوب الخاص بكم، والتأكد من عدم تعرضكم للأعطال.

تصليح اللاب توب فى مصر

من خلال قرائتك لهذه المقالة سوف تتعرف على جميع المعلومات التي يمكنكم العمل بها لتصليح اللاب توب فى مصر، من حيث عرض مختلف الأعطال التي من المحتمل جدًا أن تصيب اللابتوب الخاص بك، وكيفية التعامل مع تلك الأعطال بأفضل شكل ممكن، هذا بالإضافة إلى تقديمنا للعديد من النصائح التي يمكنكم العمل بها للحفاظ على اللابتوب في أفضل حال، كل هذا وأكثر خلال هذه المقالة، تابع لمعرفة المزيد.

أعطال اللابتوب والتعامل معها

تصليح اللاب توب فى مصر

من أعطال اللابتوب ما يلي:

أعطال الباور

وهذا العطل يدل على أنه لا يوجد رد فعل من اللابتوب في حال الضغط على زر الباور تصليح اللاب توب فى مصر، بحيث أنه لا يوجد أضواء تضيء ولا يصدر اللابتوب صوت صفير م يدل على أنه يعمل.

ونود التوضيح أن دائرة الباور في اللابتوب بصفة عامة ما تتكون من الشاحن والسوكيت ومكونات دائرة الباور أيضًا، وبنسبة كبيرة جدًا ما يكون العطل في السوكيت أو الشاحن.

لذا عليك أن تتأكد من أن الشاحن الذي معك هو الأنسب للاب توب من حيث كمية الباور الذي يقدمها، مع ضرورة أن يكون الشاحن هو الخاص باللابتوب الأصلي.

في الحقيقة صيانة هذا العطل معقدة جدًا فيجب عليك أن تتواصل مع فريق صيانة اللابتوب للتعامل مع هذا العطل بأفضل شكل ممكن والتخلص منه نهائيًا.

أقرأ أيضًا:صيانة لابتوب اسير

أعطال التهنيج

وهذا بأن تجد أن اللابتوب الخاص بك يهنج كثيرًا ولا يعمل بالطريقة الطبيعية المعتادة، وللتعامل مع هذه المشكلةو عليك أن تتأكد أولًا ما إذا كانت المشكلة في سوفت وير أو باد سيكتور.

وفي الغالب ما تكون المشكلة في الهاردوير، ولكن ننصحك بألا تتعامل مع العطل، وترك الأمر لفني مختص أو شركة صيانة اللابتوب للتعامل مع هذه المشكلة بأفضل شكل ممكن.

نفاذ البطارية بسرعة

وهذا بأن تجد أن البطارية الخاصة باللاب توم أصحت تفصل أسرع من المعتاد، وفي الغالب ما يدل هذا على قرب إنتهاء عمرها الإفتراضي،
حيث أن بطاريات الليثيوم بشكل عام يكون لها عمرًا إفتراضيًا وعند حدوث بعد المشكلات بها تتأكد من أن عمرها الإفتراضي يشارف على الإنتهاء.

ويمكنك عمل الآتي للحفاظ على البطارية:

تجنب دخول الشحنات الكهربائية الزائدة إلى اللابتوب ومختلف الأجهزة الإلكترونية بشكل عام، حيث تتسبب تلك الشحنات الزائدة إلى الحاق التلف بالجهاز ولا يمكن تصليحه على الأغلب.

عند استعمالك للجهاز في المنزل عليك أن تقوم بنزع البطارية تمامًا من اللاب توب.

أثناء استعمالك للابتوب ووضع البطارية فيه، تجنب أن تضع السلك في نفس الوقت مما له تأثير سلبي كبير على اللابتوب.

من الأفضل أن لا تبادر بشحن البطارية إلا في حال قدمت البطارية تحزيرات على قرب إنتهائها.

وهذه هي أشهر الأعطال التي تتعلق باللابتوب وهذه هي أفضل الطرق التي يمكنكم اتباعها للتخلص من تلك الأعطال إلى الأبد، وننصح بأن تريح اللابتوب وتحسن استخدامه والعناية به جيدًا لضمان حصولك على أفضل جودة ممكنة منه.

أقرأ أيضًا:صيانة لابتوب سامسونج

نصائح للحفاظ على اللابتوب

تصليح اللاب توب فى مصر

في هذه الفقرة سنعرض لكم العديد من الطرق التي يمكنكم اتباعها في سبيل الحفاظ على اللابتوب من التعرض لتلك الأعطال الضارة به، والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

ومن تلك الطرق ما يلي:

امتلاك برنامج مضاد للفيروسات

نعلم جميعًا مخاطر دخول الفيروس إلى اللابتوب الخاص بك أو إلى الأجهزة الإلكترونية بصفة عامة، لذا يجب عليك أن تمتلك برنامج يمنع تغلغل تلك الفيروسات إلى اللابتوب والمحافظة عليها من مخاطرها.

استخدم الجهاز برفق

من أكثر عيوب الأجهزة الإلكترونية بصفة عامة هي سهولة تعرضها للأضرار وبأسباب لا تذكر، فببساطة قد تجد أن اللابتوب الخاص بك قد تعرض لعطل ما بدون أي سبب يذكر، لذا عليك أن تحافظ على اللابتوب بالرفق به أثناء استخدامه وعدم حمله من الشاشة وغلقه وفتحه برفق، وهكذا.

لا تفصله من القابس

في حال كنت تستخدم اللابتوب باتساله مباشرة بالكهرباء لا يجب عليك أن تتعجل في فصل اللابتوب من خلال شد السلك فقط، حيث أنك بهذه الطريقة تقلل من عمره الإفتراضي وأيضًا من الممكن أن يتعرض بعض أجزاءه الحساسة إلى الحرق نتيجة إنقطاع التيار بشكل مفاجيء.

قم بتنظيفه

نعلم جيدًا حساسية تلك الأجهزة الإلكترونية تجاه تراكم الأتربة على أجزائها، حيث أن تلك الأتربة من الممكن أن تتسبب في العديد من المشاكل، لذا كن حريصًا على تنظيف اللابتوب الخاص بك بشكل دوري كل اسبوع كل يوم كما تريد أنت، ولكن تأكد من عدم وجود أتربة على اللابتوب.

ومحزر تمامًا من استخدام الماء في التنظيف أو مسح الأزرار، حيث أن الماء بمفردها كفيلة أن تتسبب للابتوب في العديد من الأعطال الخطيرة والتي قد لا يمكنك تصليحها ببساطة أو لا يمكنك تصليحها إطلاقًا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن تصليح اللاب توب فى مصر، وهذه هي أفضل الطرق التي يمكنكم اتباعها للتخلص من  تلك الأعطال نهائيًا، كما يجب عليكم العمل بتلك النصائح المقدمة للحفاظ على اللابتوب في أفضل حال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات عشوائية