أسعار جميع اللاب توب ومنها لاب توب Dell واسعار لاب توب HP و اسعار اللاب توب المستعمل ومراكز صيانة اللاب توب , Laptops NEWS و افضل مكان اشترى منه لاب توب في مصر و أسعار اللاب توب HP في كارفور و ارخص لاب توب و اسعار اللاب توب لينوفو

الخميس، 7 أكتوبر 2021

أفضل الطرق لصيانة لابتوب DELL

صيانة لابتوب DELL

في هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بصيانة لابتوب DELL والذي يعد من أشهر أنواع اللابتوب الموجودة في الاسواق والذي حقق مبيعات كبيرة في العالم.

ستتعرف على كل ما يلزمك لصيانة اللابتوب ومعرفة كل الاعطال التي من الممكن أن يتعرض لها اللابتوب وأيضًا طرق التعامل الصحيح معها والتخلص منها.

كمل نقدم لكم العديد من النصائح التي يمكنك بها الحفاظ على اللابتوب في أفضل حال واطالة عمره لاطول وقت، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال.

صيانة لابتوب DELL

ستحصل خلال هذا المقال على كل ما يتعلق بصيانة لابتوب DELL من حيث معرفتك بجميع الاعطال التي تتعلق باللابتوب وأفضل الطرق للتخلص منها وجعل اللابتوب في أفضل حال، كما سنقدم العديد من النصائح التي يمكنك بها جعل اللابتوب يقوم بعمله على أكمل وجه، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال المقال تابع معنا لمعرفة المزيد.

أشهر اعطال لابتوب ديل وطريقة حلها

صيانة لابتوب DELL

في هذه الفقرة سنتعرف على أشهر اعطال لابتوب ديل وأفضل الطرق للتعامل معها واصلاحها من بطرق مجربة.

ومن تلك الاعطال ما يلي:

عطل الشاشة السوداء

وتلك هي المشكلة التي يكون عندها اللابتوب يعمل وكل شيء ولكن مع عدم وجود شاشة بحيث تكون الشاشة سوداء.

ولحل هذه المشكلة قم بعمل الآتي:

قم بفصل اللابتوب تمامًا مع ضرورة اخراج البطارية وافراغ الشحنات الموجودة بها وذلك عن طريق الضغط لمدة ثلاثة ثواني على زر الباور،
وبعد تلك الخطوة قم بتركيب البطارية واعادة فتح اللابتوب وتجربته مع الحرص على الضغط على كلمة
delete أو f10 عند التشغيل وهذا بحسب نوع اللابتوب،
وبعد الضغط سيتم ظهور شاشة البيوس فإذا ظهرت لك وتم الدخول لشاشة البيوس قم بضبط الاعدادات.

وبعد الانتهاء من تلك الخطوة يفضل تنزيل ويندوز جديد على لابتوب ديل لضمان العمل بأفضل شكل ممكم فيما بعد.

سماع صوت صافرة عند التشغيل

وهذا العطل من أكثر الاعطال شيوعًا وفي الغالب ما يكون السبب فيه هو تلف حجر البيوس والذي يمكنك تغييره بنفسك ولكنه يتطلب فتح الجهاز الخاص بك لذا كن حزرا كي لا تتسبب في مشكلة أكبر مما لديك بكثير.

كما يجب عليك تنظيف الرامات الخاصة باللابتوب بأن تقم بخلعها من اللاب وتنظيفها بفرشة أسنان ممكن، أو أي شيء يمكن التنظيف به بشرط أن يكون رقيقًا ولن يتسبب في خدش الرامات.

الماوس لا يعمل

وهذا ليس عطل بالمعنى الحرفي لها فكل ما في الموضوع أنه لم يتم تعريف الماوس على اللاب لأنه لابد من تعريف كل ما يتم ادخاله إلى اللاب أولًا لكي يعمل بالشكل الصحيح.

اخطاء بالويندوز

وهذا العطل يتم التعرف عليه عند ظهور كلمة “error” في الشاشة وفي حال حدوث هذا العطل يجب عليك مسح الذاكرة العشوائية الخاصة باللابتوب.

ارتفاع درجة الحرارة

وهذه المشكلة واجهت أشخاص كثيرون والسبب في هذه المشكلة قد يكون وجود فيروس ما داخل اللاب يتغلغل داخل الجهاز مما يتسبب في جعل الاوامر سريعة جدًا على عقل الجهاز.

ونريد التحزير من تشغيل اللابتوب على الفرش أو السرير حيث يتسبب ذلك في كتم التهوية بالجهاز وهذا ليس من الاشياء الجيدة على صحة الجهاز بشكل عام.

ومن الممكن أن يكون المتسبب في هذا العطل هو وجود عطل في المروحة التي تتشكل اهميتها في تهوية اللابتوب، وفي هذه الحالة لابد من تغييرها على الفور.

البطارية لا تعمل

وهذه المشكلة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها اللابتوب على الاطلاق وللأسف المتسبب في هذا العطل هو أنت فقط وسوء استخدامك للجهاز وللبطارية،
ونريد التوضيح أنه عند استخدام الجهاز بدون بطارية أي بالتوصيل المباشر في الكهرباء فأنت بهذا لا تفيد اللابتوب ولا تحافظ على البطارية بل على العكس فأنت بهذا تلحق بها الضرر سريعًا.

لذا كل ما عليك هو أنهع ند وصول البطارية ل 20% قم بالتوقف عن استخدام اللابتوب وشحن البطارية على الفور ولا تقم باستخدامه حتى يصل إلى 90% هذا للمحافظة على البطارية.

هذا في حال كان السبب في هذا العطل الاستخدام السيء، أما في حال كان السبب في هذا العطل هو سوكيت الشاحن فلابد من الذهاب لاحد المختصين للصيانة.

وهذه هي بعض أشهر الاعطال التي قد تعاني منها في اللابتوب الخاص بك ولكن يوجد العديد من الاعطال الأخرى التي قد تلحق باللابتوب أيضًا فهذه ليست جميع الاعطال بالطبع.

نصائح للحفاظ على اللابتوب ديل

صيانة لابتوب DELL

سنقدم لكم العديد من النصائح الهامة التي يجب عليكم العمل بها للحفاظ على اللاب الخاص بكم ومن هذه النصائح ما يلي:

امتلاك برنامج مضاد للفيروسات

وهذا من اهم البرامج التي قد توجد في اللابتوب حيث تضمن بوجوده عدم وجود فيروسات وأيضًا عدم مقدرة الفيروس على الدخول إلى اللابتوب الخاص بك.

ابق الطعام بعيدًا عن ا للابتوب

فجلب الطعام بالقرب من اللابتوب يجلب معه العديد من ا لحشرات الضارة بالدوائر الكهربية والتي يمكنها الوصول إلى تلك الدوائر من خلال اتباع فتات الطعام الذي يتساقط بين أزرار لوحة المفاتيح.

حمل اللاب من القاعدة

فلا ينصح ابدًا بحمل اللابتوب من الشاشة أو حمله باستهتار لما قد يتسبب ذلك في حدوث خدوش ناتجة عن سقوط الجهاز أو ما شابه.

لا تسحب السلك من القابس أثناء التشغيل

حيث أن هذه الحركة كفيلة بالتسبب بحرق بعض الاجزاء الحساسة في اللابتوب وهذا من أخطر الاعطال التي قد تحدث.

وهنا نهاية المقال عن صيانة لابتوب DELL وهذه هي بعض أشهر الاعطال وطرق التعامل معها، نرجوا منكم العمل بتلك النصائح التي تم تقديمها لتجنب تعرض اللاب لاعطال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات عشوائية