أسعار جميع اللاب توب ومنها لاب توب Dell واسعار لاب توب HP و اسعار اللاب توب المستعمل ومراكز صيانة اللاب توب , Laptops NEWS و افضل مكان اشترى منه لاب توب في مصر و أسعار اللاب توب HP في كارفور و ارخص لاب توب و اسعار اللاب توب لينوفو

الأحد، 10 أكتوبر 2021

أفضل الطرق لصيانة لابتوب ACER

 

صيانة لابتوب ACER

نتحدث معكم خلال هذا المقال عن كل شيء يتعلق بصيانة لابتوب ACER الذي يعتبر من أفضل أجهزة اللابتوب في العالم منذ ظهوره كما حقق الكثير من عمليات البيع.

لذا عند إنتهائم من قراءة هذا المقال ستكون قد تعرفت على جميع أعطال اللاب توب وأيضًا طرق التعامل معها والتخلص منها بأفضل شكل ممكن.

كما نقدم لك خلال المقال بعض النصائح الهامة التي يمكنك العمل بها للحفاظ على اللابتوب الخاص بك والحصول على أفضل جودة ممكنة سواء في حال كنت تستخدم اللاب للعمل أو للألعاب.

صيانة لابتوب اسير

صيانة لابتوب ACER

بمتابعتك لقراءة هذا المقال ستتعرف على جميع الأعطال المتعلقة باللاب توب وطرق التعامل معها بأفضل شكل ممكن للحصول على أفضل جودة أثناء استخدام اللاب.

كما نعرض لكم بعض النصائح الهامة التي يفضل اتباعها والتي تهدف إلى الحفاظ على اللاب توب الخاص بكم وتقديم أفضل جودة وسرعة ممكنة في التعامل معه، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال تابع لمعرفة المزيد.

أعطال لابتوب acer

في هذه الفقرة سنعرض لكم العديد من أعطال لابتوب اسير التي واجهت الكثير من المستخدمين في الفترة الأخيرة كما نعرض لكم الطرق الصحيحة للتعامل مع هذا العطل.

ومن تلك الأعطال ما يلي:

نفاذ البطارية

بطاريات الليثيوم بشكل عام لها عمر إفتراضي حيث أنه عندما تبدأ البطارية في النفاذ سريعًا في الغالب ما يدل هذا على أن البطارية تسير في طريق إنتهاء عمرها الإفتراضي، خطوة بخطوة حتى تصبح لا تحتفظ بالشحن إطلاقًا، وفي حال التعرض لهذه المشكلة لا يمكن تصليح البطارية على الإطلاق بل يجب عليك أن تقوم بتغييرها في الحال.

ونعرض لكم بعض الخطوات التي تساعدكم في الحفاظ على البطارية بعد ذلك، وهي كما يلي:

  •     تجنب وشع البطارية في الشحان لوقت كبيرة مما يترتب عليه حصول البطارية على شحنات زائدة تتسبب في تلفها.
  •     قم بفصل البطارية عندما تقوم باستخدام لابتوب acer في المنزل.
  •     لا يٌنصح مطلقًا باستخدمان اللاب توب أثناء اتصاله بالشاحن مباشرة فهذا أكثر ما ستبب في تلف البطارية.
  •     من الأفضل أن لا تقم بشحن البطارية إلا في حال أظهرت لك تحزير عن قرب إنتهائها، وأثناء الشحن لا يفضل أن تستخدم اللاب إطلاقًا.

صوت مزعج أثناء التشغيل

صيانة لابتوب ACER

وهذه المشكلة من المشاكل الشهيرة التي تتعرض لها جميع أنواع اللاب توب بشكل عام، وفي الغالب ما يكون سبب وجود هذه المشكلة هو استخدام اللاب توب لفترة كبيرة دون ترييحه، أو أن المروحة محملة بالأتربة مما يتسبب في ظهور هذا الصوت.

ولحل هذه المشكلة عليك أن تقوم بشفط التراب الموجود داخل اللاب توب وهناك العديد من الطرق التي تمكنكم من شفط الأتربة، مثل استخدام المكنسة الكهربائية.

أما إذا قمت بشفط الأتربة ولم يحدث تغيير ومازال الجهاز يصدر هذا الصوت المزعج فعليك أن لا تلعب به وأن تذهب به فقط إلى الصيانة وترك الأمر لهم.

السخونة المصاحبة لفصل الجهاز

وفي الغالب ما تحدث هذه المشكلة عند تشغيل اللابتوب في بيئة ذات درجة حرارة مرتفعة جدًا مما يتسبب في نقص كفاءة المروحة في تهوية داخل اللابتوب، ومن الممكن أن يحدث هذا الأمر لعدة أسباب:

  •     أن تكون فتحات التهوية مسدودة، وهي تلك الفتحات التي يسحب منه الجهاز الهواء البارد واللازم لعمل المروحة.
  •        وضع اللاب توب على السرير أو على الأقمشة التي تمنع دخول الهواء مما يمنع تمامًا دخول الهواء لداخل الجهاز.
  •     ومن الممكن أن تكون المروحة المسؤولة عن تهوية الجهاز متوقفة تمامًا عن العمل، وبالتالي لا يتم تهوية الجهاز من الأساس وفي هذه الحالة لابد من تصليح المروحة أو تغييرها في الحال.

وهذه هي أشهر الأعطال المصاحبة للابتوب acer وطرق التعامل معها، ونود التحزير من المغامرة في تصليح عطل ما إذا كنت لست على دراية تامة بما تفعل فقد تتسبب في وجود أعطال أخرى.

أقرأ أيضًا:أفضل طرق لصيانة لابتوب اسوس

نصائح للحفاظ على لابتوب اسير

صيانة لابتوب ACER

في هذه الفقرة سنقدم لكم بعض النصائح التي يمكنكم اتباعها للجفاظ على اللابتوب الخاص بكم وإطالة عمره الإفتراضي لأطول وقت ممكن، ومن تلك النصائح ما يلي:

امتلاك برنامج مضاد الفيروسات

نعلم جميعًا خطورة وجود فيروسات في الجهاز وما تتسبب فيه من مخاطر ومشاكل مزعجة جدًا، لذا عليك أن تمتلك برنامج ذو فعالية كبيرة في منع دخول الفيروسات إلى الجهاز والتخلص منها بفعالية في حال نجحت تلك الفيروسات في الدخول إلى الجهاز لذا قم بتحميل برنامج ذو سمعة جيدة.

أقرأ أيضًا:أنواع لابتوب هواوي

قم بحمل اللابتوب من قاعدته

فلا يجب عليك أن تقوم بحم لاللاب توب من الشاشة إطلاقًا وتظن أنه لن يصيب اللاب أي مكروه، بل يجب عليك أن تحمله من القاعدة الخاصة به فهي الطريقة الأمثل والتي ينصح بها جميع الخبراء، حيث أن حمل اللابتوب من الشاشة قد يتسبب في أضرار لن تقدر إطلاقًا على تصليحها، أو تصليحها بمبالغ باهظة لذا كن حريصًا على اللابتوب الخاص بك.

إيقاف تشغيله بالشكل الصحيح

فبالطبع جميعنا واجهنا الكثير من الأشخاص الذين يقومون بنزع السلك من القابس في حال أرادو غلق إيقاف تشغيل اللابتوب، أو يقوموا بإيقاف تشغيله بإحدى الطرق الأخرى الضارة باللاب.

بل يجب عليك أن تغلق جميع التطبيقات والبرامج المفتوحة ومن ثم البدء في إيقاف تشغيله من سطح المكتب فهذه هي الطريقة الأمثل لغلقه والتي تضمن لكم عدم التعرض لمشاكل متعلقة بإيقاف التشغيل.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة لابتوب ACER ونرجوا اتباع تلك النصائح التي تم تقديمها خلال المقال واتباع تلك الطرق في التعامل مع المشكلات وذلك لضمان عدم التعرض لمشاكل أخرى أكثر إزعاجًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركات عشوائية